بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

خطة طوارئ في "الكهرباء الوطنية" استعدادا للشتاء

الإثنين

2018-11-05

اعلن مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة عن خطة طوارئ اعدتها الشركة استعدادا لمواجهة حالات الطوارئ خلال فصل الشتاء.
جاء ذلك خلال اجتماع المهندس الرواشدة بمساعدي المدير العام ومدراء الدوائر الفنية في مركزالمراقبة و التحكم الوطني التابع للشركة ومهمته ادارة وتشغيل النظام الكهربائي في المملكة.
وقال ان الشركة اعدت خطة الطوارئ والتدابير الاحترازية استعدادا لفصل الشتاء وتاكدت من جاهزية الفرق الفنية الخاصة للتعامل مع اي مشاكل فنية قد تطرأ على معدات نظام النقل الكهربائي ( خطوط نقل الضغط العالي ومحطات التحويل ) من خلال مركز التحكم الوطني الذي يتعامل مع كافة الاعطال التي قد تطرأ على النظام الكهربائي من خلال التنسيق مع الكوادر المعنية في الشركة.
وبين الرواشدة أن الشركة من خلال مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لها في جنوب عمان تبذل جهوداً لمواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال وضع وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط التشغيلية الملائمة والتاكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب أي زيادة طارئة في الطلب على الكهرباء.
وعن خطة الاستعداد للشتاء قال الرواشدة، ان الشركة وبحسب الخطة انجزت اعمال الصيانة الدورية والوقائية لمحطات التحويل وخطوط النقل الكهربائي التابعة لها ورتبت مناوبات للمهندسين العاملين في غرف العمليات الرئيسية والمساندة ومناوبات للمهندسين في جميع محطات التحويل العاملة في مختلف أنحاء المملكة على مدار الساعة .
وعن الأحمال المتوقعة للشتاء الحالي توقع المهندس الرواشدة ان يبلغ الحمل الأقصى للنظام الكهربائي المتوقع 3250 ميغا واط خلال شهر كانون الثاني /2019 مقابل 3205 لنفس الفترة من العام الماضي اي بنسبة نمو1% مقابل استطاعة توليدية تقدر بحوالي 4840 ميغاواط من الطاقة التوليدية التقليدية والمتجددة.
أنت الزائر رقم