بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

المهندس الدرادكة: تشغيل محطة ‘‘الحسين الحرارية‘‘ لـ‘‘المتجددة‘‘ في الربع الأول

الأحد

2018-02-11

رجح مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، م.عبدالفتاح الدرادكة، دخول الوحدة الحرارية في محطة الحسين الحرارية إلى الخدمة خلال الربع الأول من العام الحالي.
وبين الدرادكة لـ"الغد"، أن هذه الوحدة تشكل جزء الدورة البسيطة من المحطة التي تصل استطاعتها إلى نحو 485 ميغاواط، على أن تدخل الدورة الثانية من المحطة خلال الربع الثاني من العام الحالي أيضا.
يذكر أن شركة "أكوا باور" وقعت خلال بداية العام 2016 اتفاقية شراء الطاقة مع شركة الكهرباء الوطنية الأردنية مدتها 25 عاما لتوليد 485 ميغاواط من الطاقة الكهربائية في محطة توليد كهرباء "الحسين الحرارية" بمنظومة المحطات المستقلة لتوليد الطاقة، وتقدر كلفة المشروع بنحو (470) مليون دولار.
إلى ذلك، تعد الشركة الآن الفحوصات النهائية للوحدة البخارية في محطة السمرا لتوليد الكهرباء تمهيدا لدخولها الرسمي إلى النظام الكهربائي قريبا.
ويأتي تنفيذ هذه الوحدة ضمن مشروع التوسعة الرابعة للمحطة وتبلغ استطاعتها نحو 70 ميغاواط؛ حيث تعمل على استخدام الغازات الساخنة بدون الحاجة لمصدر وقود.
وتأتي هذه المشاريع ضمن حزمة مشاريع تنفذها الشركة بهدف رفع إنتاجية قطاع الطاقة، وتحسين أدائه ورفع قدرة شبكة النقل الكهربائية.
وتقوم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، أيضا، بإعداد الدراسات اللازمة التي تتعلق بإعادة هيكلة التعرفة الكهربائية لإزالة التشوهات وتخفيض العبء على القطاعات الإنتاجية.
الغد
أنت الزائر رقم