بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

الحمل الكهربائي يقفز إلى 3090 ميجاواط

الخميس

2018-01-18

قفز الحمل الأقصى للنظام الكهربائي اليوم الأربعاء الى 3090 ميجاواط مقارنة مع 3020 ميجاواط يوم الاثنين الماضي بزيادة مقدارها 70 ميجاواط.
وقال مساعد المدير العام للتشغيل والتخطيط في شركة الكهرباء الوطنية المهندس امين الزغل لوكالة الانباء الأردنية (بترا) مساء اليوم الاربعاء إن الحمل قفز بفعل الهبوط في درجات الحرارة بتأثير المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة، متوقعا أن تزداد الأحمال بتعمق المنخفض عدا أيام العطل التي تتراجع خلالها الاحمال.
وأكد الزغل قدرة النظام الكهربائي استيعاب الاحمال، وقال إن الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي ومقدارها 4500 ميجاواط كافية لاستيعاب الاحمال خلال الموسم الشتوي.
واكد الزغل استعداد شركة الكهرباء الوطنية للتعامل مع الاحمال المتوقعة بالتنسيق والتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الموكول اليها مراقبة ومتابعة النظام الكهربائي في المملكة، لافتا إلى أن الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي في المملكة بما فيها المستمدة من طاقتي الشمس والرياح "كافية لاستيعاب الاحمال".
ويقدر معدل النمو السنوي للطلب على الطاقة الكهربائية بحوالي 3 بالمئة فيما يقدر الطلب على الطاقة الكهربائية بحوالي 3 بالمئة.
(بترا)
أنت الزائر رقم