بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

زواتي: قطاع الطاقة حمّل الخزينة دينا تجاوز 5 مليارات دينار

الأحد

2018-06-24

أكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي أهمية بقاء قطاع الطاقة على اعلى سلم أولويات الأردن لأثره المباشر على المواطنين وعلى زيادة تنافسية الصناعات والخدمات الأردنية من خلال تخفيض الكلف التشغيلية على جميع القطاعات ما يزيد من تنافسيتها.
وعرضت خلال اللقاء الذي نظمته غرفة صناعة عمان مع الوفد الاقتصادي الالماني الذي رافق المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي زارت المملكة امس واقع وتحديات قطاع الطاقة الأردني وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
وقالت ان قطاع الطاقة حمل خزينة الدولة دينا تجاوز خمسة مليارات دينار اسهمت برفع مديونية الأردن والتي تشكل نحو 95 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الامر الذي يستدعي الحرص على عدم تكرار هذه التجربة وان لا يستنزف القطاع خزينة الدولة من خلال التركيز على تخفيض الكلف التشغيلية للقطاع وتنويع مصادر الطاقة وزيارة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي والتوسع في ترشيد الاستهلاك.

واكدت أهمية توقيع اتفاقية شراكة مع الجانب الألماني بمجال الطاقة والاستفادة من التجربة الألمانية بمجال الطاقة المتجددة والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الكفاءات وفي ادخال التكنولوجيا الحديثة والذكية الى شبكات الكهرباء وفيما يتعلق بالتجربة الأردنية بمجال الطاقة المتجددة قالت يمر الاردن بتحديات واجهت المانيا قبل أعوام جراء ادخال محطات الطاقة المتجددة الى الشبكة وان بإمكان الأردن تخطي هذه التحديات بسرعة اكبر بالاستفادة من التجربة الألمانية.
واشادت بتعاون الجانب الألماني مع الأردن وضرورة استمرار التعاون في مجال الطاقة المتجددة لزيادة استقرار النظام الكهربائي في المملكة ورفع كفاءة الطاقة.
أنت الزائر رقم