بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

طرح عطاء لتركيب 600 ألف لمبة موفرة للطاقة في الابنية الحكومية

الإثنين

2012-09-03

في اطار الخطط الحكومية لمواجهة التضخم في فاتورة الطاقة التي بلغت العام الماضي نحو أربعة مليارات دولار، تعكف الحكومة على تطبيق حزمة إجراءات للتخفيف ما امكن من اعباء الفاتورة التي باتت ترهق موازنة الدولة.
ومن ضمن تلك الاجراءات التي اعلن عنها وزير الطاقة علاء البطاينة مؤخرا استبدال جميع المصابيح في المباني الحكومية باخرى موفرة للطاقة بالتزامن دون انتظار انتهاء صلاحية المصابيح المستخدمة حاليا في اطار خطط الوزارة لمواجهة تحديات الطاقة،حيث من المتوقع استبدال 600 الف لمبة موفرة للطاقة في المنشآت والابنية والمرافق الحكومية بكلفة تصل الى حوالي 6ر1 مليون دينار.
وعلى ذات الصعيد اعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية على موقعها الالكتروني عن طرح عطاء شراء وتوريد وتركيب مصابيح موفرة للطاقة في المباني الحكومية (المرحلة الاولى).
ودعت الوزارة الشركات والمؤسسات والمقاولين الراغبين بالمشاركة في العطاء مراجعة الوزارة لشراء وثائق العطاء اعتباراً من يوم الثلاثاء الماضي.
ويشتمل المشروع بحسب الاعلان على توريد وتركيب واستبدال مصابيح الانارة التوهجية المستخدمة في المباني الحكومية في جميع ارجاء المملكة بمصابيح انارة اكثر كفاءة وموفرة للطاقة سواءً الداخلية او الخارجية منها.
وحددت الوزارة اخر موعد لتقديم العروض في الساعة الواحد من ظهر يوم الاحد الموافق في الثلاثين من الشهر الحالي.
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2330 م.واط
الحمل المسائي : 2940 م.واط