بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

برنامج تدريبي لكوادر من وزارة الكهرباء العراقية

الأربعاء

2012-10-03

بدأت في مركز التدريب الكهربائي التابع لشركة الكهرباء الوطنية امس الثلاثاء اعمال البرنامج التدريبي لكوادر وزارة الكهرباء العراقية الذي ينفذ بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).
ويركز البرنامج وهو الاول في اطار برامج تدريب الدولة الثالثة الذي تنفذه شركة الكهرباء الوطنية بالتعاون مع (جايكا) لصالح كوادر وزارة الكهرباء العراقية في مجال تخطيط نظام التوزيع.
ويستفيد من البرنامج التدريبي ومدته ثلاثة اسابيع12 مشاركا من وزارة الكهرباء العراقية ووزارة كهرباء اقليم كردستان.
ويعد البرنامج واحدا من12 برنامجا تدريبيا في مجالات فنية وادارية تم الاتفاق على تنفيذها ضمن برنامج تدريب الدولة الثالثة للعام2012/2013 بدعم من (جايكا) لحوالي170
متدربا من كوادر وزارة الكهرباء العراقية ووزارة كهرباء اقليم كردستان. وتتركز البرامـج التدريبـية في مجالات تصميم وتركيب خطوط نقل وانظمة الحماية والوقاية في النظام الكهربائي وبرنامج توقعات الاحمال وبرنامج ادارة المشاريع المتقدم وبرنامج الـتحكم (سكادا) وبرنامج نظام المعلومات الجغرافي وغيرها من البرامج. يذكر ان شركة الكهرباء الوطنية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) تنظمان منذ العام2004 برامج تدريبية لصالح وزارة الكهرباء العراقية والمؤسسة العامة للكهرباء اليمنية ضمن برنامج تدريب الدولة الثالثة بالاعتماد على خبرات وتجهيزات فنية عالية المستوى تمتاز بها شركة الكهرباء الوطنية على الصعيد الاقليمي.

بترا
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط