بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

البطاينة في القاهرة لبحث استئناف الغاز المصري للاردن

الأحد

2012-10-21

وصل إلي القاهرة، مساء السبت، الدكتور علاء البطاينة، وزير الطاقة والثروة المعدنية، على رأس وفد في زيارة لمصر، تستغرق يومين، يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين المصريين.
ونقلت صحوصل إلي القاهرة، مساء السبت، الدكتور علاء البطاينة، وزير الطاقة والثروة المعدنية، على رأس وفد في زيارة لمصر، تستغرق يومين، يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين المصريين.
ونقلت صحيفة المصري اليوم المصرية , عن مصادر مطلعة، كانت في استقبال «البطاينة» بالمطار بأن الوزير «سيبحث استئناف ضخ الغاز الطبيعي المصري للمملكة وبالكميات المتفق عليها بين البلدين».

وأضافت المصادر أن «الوزير سيشرح للمسؤولين المصريين (العبء الكبير الذى تتحمله المملكة جراء خفض كميات ضخ الغاز المصرى للأردن، والذى بلغ نحو 3 مليارات دولار، خلال العامين الماضيين، حيث تقدر الكميات التى تستلمها المملكة حاليا من مصر بـ 40 مليون قدم مكعب يوميا تشكل حوالى 16%من إجمالى الكميات المتعاقد عليها».

يذكر أن البلدين وقعا اتفاقا في ديسمبر 2011 فى القاهرة، تم بموجبه تعديل أسعار تصدير الغاز المصري للمملكة الأردنية، حيث كان الأردن يستورد 80 % من احتياجاته من الغاز المصرى لإنتاج الكهرباء، وقد بات الآن يعتمد أكثر على السولار وزيت الوقود لتأمين حاجات محطات الكهرباء

صحيفة المصري اليوم المصرية
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط