بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

الحكومة توزع 4 لمبات موفرة للطاقة لكل منزل مجاناً

الأحد

2012-12-23

أكد مصدر حكومي مطلع، أن هيئة تنظيم قطاع الكهرباء تقوم بإعداد التفاصيل النهائية مع شركات الكهرباء لآلية توزيع اللمبات الموفرة للطاقة على المواطنين بمعدل أربع لمبات لكل منزل مجاناً.

وعن آلية التوزيع، ذكر مصدر لـ "العرب اليوم" أن وزارة الطاقة وهيئة تنظيم قطاع الكهرباء، وشركات توزيع الكهرباء، اعتمدت الية توزيع 4 لمبات لكل منزل من خلال "جابي الكهرباء"، على ان يتم استبدال هذه اللمبات بأخرى قديمة وتسليمها "للجابي".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان الهيئة ما زالت تدرس حجم التوفير الناتج عن استبدال اللمبات، ملمحا أن الدراسة النهائية ستخرج في مطلع عام 2013.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية علاء البطاينة اعلن مؤخرا أن الحكومة قررت استبدال جميع اللمبات في المباني الحكومية بأخرى موفرة للطاقة، وتوزيع نحو نصف مليون لمبة على المواطنين.

وافق مجلس الوزراء مؤخرا على شراء مليون ونصف المليون مصباح موفر للطاقة وبيعها للمستهلكين الذين يقل استهلاكهم عن 600 كيلو واط ساعة بربع كلفتها.

ويأتي توزيع اللمبات الموفرة للطاقة ضمن خطة ترشيد الطاقة التي اعتمدتها الحكومة مؤخرا نظرا لتفاقم ازمة الطاقة في الاردن، بعد انقطاعات الغاز المصري.

العرب اليوم -23-12-2012
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط