بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

عقد اجتماع "ميديليك" السنوي في عمّان

الخميس

2012-03-22

برئاسة عطوفة مدير عام شركة الكهرباء الوطنية د. غالب معابرة، رئيس ميديليك (MEDELEC)، يعقد الاجتماع السنوي العشرون لمنتدى الاتحادات والمؤسسات الكهربائية الأورومتوسطية ( ميديليك )، في فندق الرويال بعمان الساعة العاشرة صباحاً يوم الاثنين الموافق 26/3/2012.
ويذكر أن منتدى ميديليك كانت قد أنشئ في العام 1992 بمبادرة من قبل الاتحاد الأوروبي لصناعة الكهرباء والاتحاد المغاربي للكهرباء بهدف إيجاد مظلة تضم الاتحادات والشركات الكهربائية للدول التي تقع حول البحر الأبيض المتوسط، وهي: الاتحاد الأوروبي لصناعة الكهرباء ، اتحاد مشغلي الأنظمة الكهربائية الأوروبية ، الاتحاد المغاربي للكهرباء ، الاتحاد العربي للكهرباء ، الاتحاد الإفريقي لمنتجي وناقلي وموزعي الكهرباء ، بالإضافة إلى شركات نقل الكهرباء في هذه الدول، ومن ضمنها شركة الكهرباء الوطنية. وكانت ميديليك قد أشرفت على دراسة الربط الكهربائي حول المتوسط ( MEDRING ) خلال الفترة 2001-2003 والتي تم تمويلها من قبل الاتحاد الأوروبي، ومن ثم تحديثها في العام 2010.

ويشارك في الاجتماع الحالي لميديليك، والذي تستضيفه في عمّان شركة كهرباء محافظة القدس، عدد كبير من الأمناء العامين للاتحادات الكهربائية والمدراء العاملين وكبار المسؤولين في شركات الكهرباء في عدد من الدول الأعضاء في ميديليك، وهي الأردن، فلسطين، مصر، ليبيا ، تونس ، الجزائر ، المغرب ، إسبانيا ، فرنسا ، البرتغال ، إيطاليا ، تركيا، حيث سيبحث الاجتماع آخر المستجدات والخطط الحالية والمستقبلية لمشاريع الربط الكهربائي حول البحر الأبيض المتوسط ومسائل تطوير وربط مشاريع الطاقة المتجددة كالرياح والطاقة الشمسية مع شبكات نقل الكهرباء.
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط