بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

وزير الطاقة يبحث مع السفير القطري تزويد الأردن بالغاز

الخميس

2012-04-12

بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة أبو قورة مع السفير القطري لدى المملكة زايد بن سعيد الخيارين العلاقات الأردنية القطرية في قطاع الطاقة وإمكانية تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين. وبحسب بيان لوزارة الطاقة تطرقت المباحثات إلى إمكانية تزويد المملكة بالغاز الطبيعي المسال من دولة قطر بواسطة البواخر إلى ميناء العقبة وذلك في ضوء الاجتماع الأخير الذي عقد في الدوحة على المستوى الوزاري والذي تم خلاله الاتفاق على تشكيل فريق فني مشترك لدراسة هذا الموضوع لبحث إمكانية التعاون في هذا المجال.
كما بحثا واقع قطاع الطاقة في الأردن والتحديات التي يواجهها والجهود الحكومية الرامية لتحقيق أمن التزود بالطاقة. وقال ان المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حققت انجازات كبيرة في مختلف المجالات ولاسيما في قطاع الطاقة داعيا الأشقاء القطريين لإقامة استثمارات في المملكة والاستفادة من الخبرات الأردنية.
وبين السفير القطري اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع المملكة في قطاع الطاقة مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين ، وضرورة الارتقاء بها الى مستويات تعكس تطلعات القيادتين في البلدين الشقيقين.

بترا
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1710 م.واط
الحمل المسائي : 2315 م.واط