بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

خبراء يناقشون برامج لتوفير الطاقة في المؤسسات الصناعية

الثلاثاء

2012-07-17

ناقش خبراء ومختصون في مجال الطاقة امس الاثنين آليات وبرامج لتوفير الطاقة في المؤسسات الصناعية .
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها مدينة الحسن العلمية والشبكة الأردنية لاستدامة الصناعة تحت عنوان «تدقيق الطاقة داخل المنشآت الصناعية» لبحث مفهوم تدقيق الطاقة والتقنيات المستخدمة.
كما ناقشوا الآليات والبرامج التي تعمل على دعم المصانع خاصة بالإجراءات المتعلقة بتدقيق الطاقة قدمها مجلس الطاقة الأردني وغرفة صناعة عمان إضافة إلى فريق الشبكة الأردنية.
وعرضت الورشة حالتين تطبيقيتين ناجحتين من القطاع الصناعي تمثلت بتجربة مجموعة نقل مصنع الكينا وتجربة دار الغذاء اذ وفرت كل مؤسسة من 15 الى 20 بالمئة من الطاقة المستخدمة في تلك المؤسستين.
والشبكة الأردنية لاستدامة الصناعة هي مبادرة من مشروع إعادة استخدام المياه المعالجة وحماية البيئة الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم المصانع في الأردن. وتعتبر هذه الورشة الأولى من سلسلة ورشات عمل ستعقدها الشبكة الأردنية ومدينة الحسن العلمية حول قضايا إدارة الطاقة داخل المنشآت الصناعية، وأخرى حول كفاءة استخدام الطاقة ومصادر الطاقة البديلة ومواصفات وبطاقات البيان الخاصة بالطاقة. يشار إلى أن مدينة الحسن العلمية تأسست لتكون حاضنة للبحث العلمي وتطبيقاته في سبيل تطوير الموارد البشرية والحفاظ عليها وتسعى المدينة إلى بناء دور قيادي للأردن في الشرق الأوسط والعالم من خلال إيجاد تحالفات في المعرفة وبناء مركز متميّز في الفكر والعمل.

عمان -بترا
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2330 م.واط
الحمل المسائي : 2940 م.واط