بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

قطع مبرمج للكهرباء عن 14 حيا في عمان وضواحيها

الخميس

2012-07-19

أجرت شركة الكهرباء الاردنية بطلب من شركة الكهرباء الوطنية اطفاءات مبرمجة اليوم الاربعاء شملت حوالي 15 حيا في مختلف انحاء العاصمة عمان لاستيعاب الاحمال الكهربائية التي فاقت الاستطاعة التوليدية.

وقال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب المعابرة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاطفاءات المبرمجة جاءت بسبب الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة وانخفاض الاستطاعة التوليدية فاقهما خروج وحدات توليد كهرباء عن العمل باستطاعة 300 ميغاواط لاجراء صيانة طارئة.

واضاف ان ارتفاع الحمل الكهربائي الذي بلغ اليوم 2770 ميغاواط وعدم وجود فائض توليدي لدى مصر ادى الى تجاوز الاحمال الكهربائية للاستطاعة التوليدية والمقدرة بحوالي 3000 ميغاواط، ما اضطر شركة الكهرباء الوطنية الطلب من شركات التوزيع اجراء بعض الاطفاءات الاضطرارية ولمدد محدودة وبالتدوير على مناطق مختلفة في العاصمة.

وتوقع المعابرة ان تعود "الامور الى طبيعتها" عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الاربعاء، مؤكدا ان الانقطاعات للموسم الحالي ستنتهي بدخول شهر رمضان المبارك الذي تقل فيه الاحمال بمعدل 150 ميغاواط يعززها عودة الوحدات التي خرجت من اجل الصيانة الطارئة.

من جانبه قال رئيس دائرة الطواري/المتحدث باسم شركة الكهرباء الاردنية المهندس زياد الحمصي ان الشركة اجرت اليوم 15 اطفاء مبرمجا في العاصمة عمان واطفاء واحدا في مدينة مأدبا بطلب من شركة الكهرباء الوطنية لاستيعاب الاحمال الكهربائية العالية ولمدد تراوحت بين نصف ساعة وساعة واحدة بالتدوير بين المناطق التي طالتها الاطفاءات.

وعن هذه المناطق قال الحمصي انها تشمل اجزاء من صويلح وطبربور وحي نزال والوحدات والبقعة ووادي صقرة وابو نصير وتلاع العلي والجندويل وشارع الحزام والياسمين وضاحية ابو قورة وابو علندا وجاوة ومرج الحمام اضافة الى مأدبا.

بترا

الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط