بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

بدء التشغيل التجريبي لمشروع الوحدة الغازية في محطة السمرا لتوليد الكهرباء

الإثنين

2013-06-03

قال مدير عام شركة السمرا لتوليد الكهرباء المهندس امجد الرواشدة إن الشركة بدأت بالتشغيل التجريبي لمشروع الوحدة الغازية في محطة السمرا لتوليد الكهرباء تفاديا للانقطاعات المبرمجة في صيف عام 2013.
وأضاف الرواشدة في تصريح صحافي أن محطة الوحدة الغازية في محطة السمرا بدأت اعتبارا من يوم أمس برفد النظام الكهربائي بالطاقة بقدرة 145 ميغا واط يوميا ، حيث سيتم استكمال باقي الفحوصات على الوحدة الغازية خلال الفترة المقبلة تمهيدا لإدخال هذه الوحدة في التشغيل التجاري حسب الموعد المطلوب في العقد الخاص بالمشروع وهو بحلول تموز 2013.
وقال الرواشدة إنه "تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء لتلبية حاجة النظام الكهربائي في صيف عام 2013 فقد قامت شركة السمرا لتوليد الكهرباء باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تنفيذ مشروع إضافة هذه الوحدة على مبدأ المسار السريع – Fast Track- وذلك لتغطية حاجة النظام الكهربائي لصيف هذا العام".
كما أنهت الشركة المفاوضات الخاصة بتوفير التمويل اللازم للمشروع مع خلال الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي و الاجتماعي وتم الحصول على التمويل والبالغ حوالي 70 مليون دينار بكفالة الحكومة بالتزامن مع توقيع العقد مع الائتلاف المنفذ للمشروع.
وأضاف " قامت شركة السمرا لتوليد الكهرباء بالإشراف على تنفيذ المشروع بالتنسيق مع المستشار الفني شركة K&M الأمريكية طيلة فترة التنفيذ بشكل متواصل و دون انقطاع وذلك من خلال عمل المراجعات المستمرة لخطط تنفيذ المشروع التي يقدمها المقاول وتحديثها وتطويرها ووضع الحلول اللازمة لجميع المعوقات وذلك لتحقيق الهدف المنشود ووفقاً لشروط العطاء المنسجمة مع المعايير والقياسات العالمية" .

العرب اليوم-3-6-2013
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط