بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

النسور: مشروع طموح مع الإمارات لتوليد الكهرباء

الإثنين

2014-06-02

قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في رده على مداخلة للنائب عدنان العجارمة خلال جلسة مجلس النواب « هناك توافق مبدئي نتيجة مفاوضات لتجديد رخصة شركة الكهرباء والحقيقة ان المفاوضات تكللت بتوافق كامل على كل النقاط، ولكن مجلس ادارة الشركة يجب ان يعود للهيئة العامة في الشركة وفي تلك الحالة ما يطلبه القانون والدستور سوف يجري تنفيذه.
وقال رئيس الوزراء انه لم يحل اي مشروع قانون طاقة متجددة سابقا الا في عهد هذه الحكومة، مشيرا الى ان ارسال المشروع للطاقة المتجددة ليس متأخرا.
وقال خلال مناقشات مشروع قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة « احيلت العطاءات وبدأ العمل في 12 شركة، ستكون مسؤولة عن توليد 270 ميغاوات، وهذا يشكل 5% من استهلاك المملكة.
واضاف ان الحكومة ستطرح الشهر القادم 400 ميغاوات جديدة، وسوف تقوم الحكومة حتى نهاية العام بتنفيذ مشروع طموح جبار مع الامارات لتوليد 1000 ميغاوات، والاردن هي الدولة العربية الثانية بعد المغرب التي بدات في توليد الطاقة النظيفة.
وقرر المجلس في الجلسة التي عقدها امس برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وهيئة الوزارة تحويل مشروع قانون معدل لقانون الطاقة المتجدده وترشيد الطاقة لسنة 2014 الى لجنة الطاقة.

الاثنين 2014-06-02
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط