بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

أحمال الكهرباء تنخفض بنسبة طفيفة

الثلاثاء

2014-08-26

انخفضت الأحمال الكهربائية ليوم أمس بنسبة طفيفة عن اليوم الذي سبقه، بحسب بيانات شركة الكهرباء والوطنية.
وقال مدير دائرة تخطيط الانتاج في الشركة، المهندس أمين الزغل، إن أحمال أمس بلغت مستوى 2770 ميغاواط، فيما كانت يوم الأحد 2790 ميغاواط وهو أعلى مستوى يسجل حتى الآن منذ بداية الصيف الحالي.
وأكد الزغل ان النظام الكهربائي لم يشهد أي اعطال وانقطاعات كبرى فيما تعود الانقطاعات المتفرقة التي تقع من وقت إلى آخر إلى شبكات التوزيع بسبب أعطال فنية اعتيادية يتم التعامل معها من قبل الشركات التي تتبع لها هذه الشركات وفقا لما تقتضيه الحاجة.
وتبلغ الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي حاليا 3500 ميغاواط، فيما يتوقع ان ترتفع إلى 3900 ميغاواط مطلع الشهر المقبل مع دخول وحدة مشروع التوليد الخاص الثالث إلى العمل التجاري.
وتبلغ قدرة هذه الوحدة 240 ميغاواط، فيما دخلت الوحدة التوليدية التابعة لمشروع التوليد الخاص الرابع IPP4 إلى الخدمة رسميا خلال الاسبوع الأول من الشهر الماضي وبنفس الاستطاعة التوليدية 240 ميغاواط.
ومايزال قطاع توليد الكهرباء يعتمد كليا على الوقود الثقيل والديزل في انتاج الطاقة في ظل استمرار انقطاع الغاز المصري من أيار(مايو) الماضي.
يشار إلى ان شركة "أكوا باور" السعودية قدمت عرضا متكاملا لتأمين المملكة باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية بتكلفة أقل من تكلفة التوليد الحالية وفقا لما ذكره مصدر مطلع في وقت سابق.
وتعهدت الشركة بموجب عرضها بخفض كلفة التوليد إلى 80 فلسا لكل كيلوواط ساعة فيما تتراوح حاليا ما بين 160 إلى 240 فلسا وفقا لنوع الوقود المستخدم في ظل انقطاع الغاز المصري.

الغد 26-8-2014
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط