بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

النسور يبحث خطة التوسع في النظام الكهربائي حتى عام 2020

الثلاثاء

2014-02-04

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء امس مدير دائرة الشرق الاوسط واسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي مسعود احمد وبحضور وزير المالية الدكتور اميه طوقان.
وتم خلال اللقاء استعراض الاصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة والتي انصبت على تخفيض الدين العام وتعزيز النمو وزيادة فرص العمل للاردنيين .
واكد رئيس الوزراء تطلع الحكومة الى مواصلة الحوار في تنفيذ البرنامج الوطني للاصلاح الاقتصادي .
واستعرض رئيس الوزراء تداعيات الاحداث في المنطقة على الاردن لا سيما حركات اللجوء العديدة التي استضافها الاردن والتي اثرت بشكل مباشر على الاوضاع الاقتصادية .
من جهته عبر مدير دائرة الشرق الاوسط واسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي عن اعجابه بالاصلاحات التي تبنتها المملكة في جانب الاصلاح الاقتصادي بالرغم من الظروف الاقليمية المحيطة والاعباء التي تكبدتها المملكة على اثر ذلك .
كما بحث رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال اجتماع في دار رئاسة الوزراء أمس بحضور وزير المالية الدكتور اميه طوقان ووزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد وامين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس فاروق الحياري ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس غالب معابره، خطة التوسع في النظام الكهربائي الاردني حتى عام 2020.
وتم خلال الاجتماع بحث مدى حاجة النظام الكهربائي من طاقات توليدية ومساهمة كل من الطاقة التقليدية والطاقة المتجددة والصخر الزيتي لضمان استمرار تأمين المملكة بحاجتها من الطاقة الكهربائية. وشدد رئيس الوزراء على متابعة وايلاء هذا الموضوع الأهمية الكبرى، ووجه الجهات المشاركة في الاجتماع الى ضرورة وضع الخطط والاستراتيجيات الكفيلة برفع كفاءة محطات التوليد، بما يضمن تزويد المملكة باحتياجاتها المتزايدة من الطاقة الكهربائية وبما يتماشى مع خطة الحكومة لقطاع الطاقة.

عمان-بترا
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2330 م.واط
الحمل المسائي : 2940 م.واط