بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

(إدامة) تعقد دورة لأخصائيي الطاقة المتجددة

الإثنين

2016-03-21

عقدت جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة من خلال فرع الطاقة الأردني الممثل لجمعية مهندسي الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية (AEE) الدورة السادسة لتأهيل سبعة عشر أخصائيا طاقة متجددة.
وشارك في الدورة والتي بدأت أمس الأحد مهندسون من وزارة الطاقة والثروة المعدنية ووزارة النقل ووزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية وشركات هندسة. ويقوم بالتنفيذ والإشراف على الدورة مدربون أردنيون معتمدون ذوو خبرة عملية طويلة في مجال الطاقة المتجددة.
وقالت نائب رئيس فرع الطاقة الأردني المهندسة سهير مهيرات، خلال افتتاح الدورة السادسة والتي تستمر لمدة 4 أيام ان هذه الدورة تأتي استمراراً لدعم الجهود الرامية لاستخدام الطاقة المتجددة في كافة المرافق الحياتية وانطلاقاً من أهمية تطوير كفاءات المهندسين والعاملين في هذا المجال.
وقدمت مهيرات الشكر لمشروع تطوير قدرات الطاقة (ESCB) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لدعمه هذه الدورة. وقدمت المهندسة سهير مهيرات نبذة عن جمعية إدامة ونشاطات فرع الطاقة الأردني ولاسيما الدورات التدريبية المختلفة التي تعقد سنوياً.
وتأتي هذه الدورة في وقت زادت فيه الحاجة إلى التوجه لمصادر الطاقة المتجددة في ظل الازدياد المتسارع في أسعار مصادر الطاقة التقليدية وتأثير ذلك على الاقتصاد الوطني وعلى البيئة، خصوصاً بعد صدور قانون الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة واعتماده من قبل الجهات الرسمية وصدور التعليمات المكملة له.
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط