بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

«المهندسين» تنظم يوما علميا حول مستقبل الطاقة الكهربائية

الإثنين

2016-03-28

أعرب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع عن اعتزاز النقابة بالتعاون مع شركة الكهرباء الوطنية باعتبارها احدى مؤسسات الوطن الرائدة والتي تضم تحت مظلتها نخبة من الخبرات الهندسية في المملكة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها النقيب خلال افتتاح اليوم العلمي الهندسي الذي نظمته اللجنة العلمية الكهربائية بالتعاون مع شركة الكهرباء الوطنية امس الأحد بعنوان «مستقبل الطاقة الكهربائية في الأردن والتحديات التي تواجه شركة الكهرباء الوطنية»، بحضور رئيس شعبة الهندسة الكهربائية في النقابة المهندس شكيب عوة الله.
كما عبر م. الطباع عن فخره بالمرحلة المتقدمة التي تمكن قطاع الكهرباء في المملكة من الوصول إليها، مؤكدا أن ذلك ما كان ليتم لولا وجود طواقم هندسية متميزة في الأردن.
وقال م. الطباع أن تميز المهندس الأردني انعكس ايجابا على اقتصاد المملكة، مبينا أن النقابة تحرص على ابقاء المهندس مطلعا على كافة المستجدات التي تتوصل اليها علوم الهندسة وتقنياتها في مختلف المجالات.
من جانبه أثنى مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح الدرادكة على العلاقة التي تجمع الشركة بنقابة المهندسين، مؤكدا أن هذه العلاقة أساسية في تنظيم العمل في شبكات الكهرباء وإدارة النظام الكهربائي في المملكة.
من ناحيته قال رئيس اللجنة العلمية الكهربائية واللجنة التحضيرية لليوم العلمي المهندس حسين عليان أن اللجنة المشتركة بين النقابة وشركة الكهرباء حرصت على استقطاب أوراق علمية تتناول كل ما يتعلق بإدارة النظام الكهربائي والطاقة المتجددة.
وتبادل الطرفان في ختام الافتتاح دروعا تكريمية تقديرا للجهود المبذولة في اتمام فعاليات اليوم العلمي.
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2330 م.واط
الحمل المسائي : 2940 م.واط