بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

افتتاح أعمال المنتدى الإقليمي للتمويل من أجل الطاقة المستدامة وحفظ المياه

الأربعاء

2016-05-11

أكد مستشار وزير الطاقة والثروة المعدنية لشؤون الطاقة، المهندس محمد الدباس، أهمية إيجاد القنوات التمويلية الفاعلة لتنفيذ مشاريع التنمية المستدامة خاصة الطاقة المتجددة.
وقال الدباس في افتتاح اعمال المنتدى الاقليمي للتمويل من أجل التنمية المستدامة، أمس الثلاثاء ان تحقيق الاستدامة في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة من شأنه تقليل الاعتماد على الطاقة التقليدية وتحقيق أمن التزود بالطاقة.
ويعقد اعمال المنتدى الاقليمي للتمويل من أجل التنمية المستدامة، لمدة يومين في البحر الميت بدعم وتنظيم من البنك الأسلامي للتنمية في جدة، وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP.
وعرض المدير التنفيذي للمركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الدكتور احمد بدر، مؤشرات الطاقة في المنطقة العربية، ودورها في قطاع الطاقة.
بدوره تناول وزير المياه والري الأسبق في جمهورية مصر العربية، الامين العام للمجلس العربي للمياه، الدكتور حسين العطفي،أوضاع الطاقة المستدامة والمياه في المنطقة.
وكانت قد بدأت امس اعمال المنتدى الذي ينظمه البنك الأسلامي للتنمية في جدة، وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي.
ويهدف المنتدى لحشد الشركاء الوطنيين المنخرطين في مجال الطاقة المستدامة والحفاظ على المياه للاستفادة من الدروس المستقاة من التعاون في هذين المجالين.
ويناقش المنتدى على مدى يومين مشروعات كبرى تتعلق بقطاعي الطاقة والمياه وتجارب وطنية لعدد من دول الإقليم وأخرى في افريقيا.

الرأي
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط