بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

الحمل الكهربائي أمس الاثنين 2810 ميغاواط

الثلاثاء

2016-07-26


بلغ الحمل الأقصى للنظام الكهربائي ليوم أمس الاثنين 2810 ميغاواط منها 139 من طاقتي الشمس والرياح.

ووفق مدير تخطيط الإنتاج في شركة الكهرباء الوطنية المهندس امين الزغل فان الاحمال تراوح عند حدودها الطبيعية مقابل استطاعة توليدية تبلغ 3900 ميغاواط.

وفيما يتعلق بطاقتي الرياح والشمس قال الزغل ان مشاريع انتاج الكهرباء من طاقة الشمس زودت النظام الكهربائي اليوم بنحو 111 ميغاواط فيما زود مشروع رياح الطفيلة النظام الكهربائي بحوالي 21 ميغاواط فيما بلغت الطاقة المولدة من محطة تحويل رياح جامعة الحسين في الطفيلة اليوم حوالي 7 ميغاواط.

وتوقع الزغل ان ترتفع الاحمال الأسبوع المقبل بسبب التوقعات بارتفاع درجات الحرارة.

ووفق بيانات شركة الكهرباء الوطنية من المتوقع ان يدخل نحو 980 ميغاواط جديدة إلى النظام الكهربائي حتى العام 2018 من الطاقة المتجددة والتوليد التقليدي باستخدام الغاز والوقود.

وتتضمن هذه الأحمال 500 ميغاواط تدخل النظام خلال العام الحالي من مشاريع الطاقة المتجددة من مشاريع الجولة الأولى للعروض المباشرة التي وقعت اتفاقيات مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية في منطقة معان التنموية، ومن مشاريع اخرى في المملكة قيد التنفيذ حاليا.

كما تشتمل هذه الاحمال على 300 ميغاواط من محطة الحسين الحرارية بعد إعادة تأهيلها تدخل النظام الكهربائي خلال الربع الاخير من 2017، ثم يضاف إليها نحو 180 أخرى في نفس المحطة مع بداية العام 2018.

وستساعد هذه الاحمال على تعزيز قدرة النظام الكهربائي على مواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في المملكة في اطار الاستراتيجية الوطنية التي تنص على رفع مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي.

عمان - بترا
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط