بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

الأحمال الكهربائية تعود لمستوياتها وتسجل 2890 ميغاواط

الأربعاء

2016-08-10

إنخفضت الأحمال الكهربائية لتعود إلى مستوياتها الطبيعية لتسجل ليوم أمس الثلاثاء، 2890 ميغاواط بعدما سجلت الثلاثاء الماضي مستويات قياسية وصلت 3165 ميغاوط بفعل موجة الحر التي شهدتها المملكة، وبنسبة إنخفاض بلغت 8.7 بالمئة.

وبين مدير إدارة الإنتاج في شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمين الزعل،في تصريح لـ» الرأي، ان الأحمال الكهربائية ما تزال ضمن الاستطاعة توليدية الإجمالية المقدرة بحوالي 3600 ميغاواط.

وأشار إلى ان أقصى حمل سجلته المملكة كان في شهر آب من العام الماضي ليبلغ 3300 ميغاواط ، وهو أعلى حمل شهدته المملكة.

و بين الزغل انه لا مشكلة في عمليات التوليد وقال ان الكوادر الفنية للشركة الكهرباء الوطنية متواجدة في مختلف اماكن محطات التوليد البالغة 70 محطة و على طول مسارات خطوط النقل الكهربائي.

وكانت الاحمال الكهربائية شهدت ارتفاعا ليومي الاثنين والثلاثاء الماضيين في ظل موجة الحر التي شهدتها المملكة الأسبوع الماضي، لتتراجع الاحمال إلى مستوياتها الطبيعية مع بداية الأسبوع الجاري.

وأضاف ان شركة الكهرباء الوطنية تقوم وضمن مهام ونشطاتها ومن خلال مركز المراقبة والتحكم التابع لها، بالعمل على إدارة وتشغيل النظام الكهربائي في المملكة، من خلال تنفيذ أعمال التشغيل اليومية حسب متطلبات النظام الكهربائي، بهدف تزويد التيار الكهربائي للمستهلكين بأفضل المواصفات والمقاييس العالمية، وأقل تكلفة ممكنة، باستخدام كافة مصادر الطاقة المتاحة.

ودعا الزغل المواطنين بضرورة التعاون في عمليات ترشيد الكهرباء من خلال ضبط عمليات التكييف على معدلات معقولة والتخفيف من الانارة في الاماكن غير المستخدمة.

عمان-الرأي
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2300 م.واط
الحمل المسائي : 3020 م.واط