بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

وزير الطاقة يطمئن على خطة عمل شركات قطاع الطاقة استعداداً لموسم الصيف

الأربعاء

2012-05-30

بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس علاء البطاينة مع المدراء العاملين لمؤسسات وشركات قطاع الطاقة أمس الثلاثاء الاجراءات الواجب اتخاذها في ضوء التحديات الصعبة التي يمر بها قطاع الطاقة في المملكة حالياً.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد في وزارة الطاقة مناقشة التحديات الناجمة عن الارتفاع المستمر في اسعار النفط عالميا ، وتوقف التزود بالغاز المصري خلال الفترة الماضية ، والذي ادى الى تحول محطات التوليد العاملة على الغاز الطبيعي الى العمل على الوقود البديل ، ( وقود الديزل وزيت الوقود ) لتوليد الطاقة الكهربائية ما رتب على النظام الكهربائي في المملكة كلف اضافية.
واطمأن الوزير البطاينة على خطة عمل شركات القطاع استعداداً لموسم الصيف وأكد ضرورة بذل الجهود والحرص على عدم انقطاع التيار الكهربائي نظراً لما سيشهده صيف هذا الموسم من زيادة متوقعة في الطلب على احمال التيار الكهربائي.
واستمع البطاينة خلال الاجتماع إلى عرض مفصل عن طبيعة عمل هذه الشركات والظروف التي تمر بها في الوقت الراهن بالاضافة الى خطة عملها لمواجهة الأحمال الكهربائية المطلوبة خلال الصيف الحالي واستعداداتها للمحافظة على استمرارية تشغيل النظام الكهربائي دون انقطاعات.
وأكد البطاينة ضرورة التوسع في بدائل مصادر الطاقة الكهربائية والتوسع فيها وإعطاء مشاريع الطاقة المتجددة الأولوية القصوى وحث القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال وتقديم الدعم.
كما شدد البطاينة على التقيد بقرار مجلس الوزراء والخاص بتطبيق جميع اساليب ترشيد الطاقة والتقشف في استخدامها الى اقصى درجة ممكنة في جميع المؤسسات والمباني الحكومية والمرافق العامة.وكذلك حث الموطنين على التعاون في ترشيد استهلاك الطاقة لتخفيف العبء المالي على خزينة الدولة.
وحضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الاردنية ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الكهرباء ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية ، ومدير عام شركة كهرباء محافظة اربد ، ومدير عام شركة الكهرباء الاردنية ومدير عام شركة توزيع الكهرباء ومدير عام شركة السمرا لتوليد الكهرباء والرئيس التنفيذي لشركة توليد الكهرباء المركزية ومدير عام شركة السمرا لتوليد الكهرباء ومدير عام سلطة المصادر الطبيعية ، وعدد من المدراء المعنيين في وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

عمان-الرأي
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط