بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

البدء بالتشغيل التجاري لمشروع البادية للطاقة المتجددة تشرين أول المقبل

الإثنين

2015-04-06

توقع مدير مشروع (البادية) للطاقة المتجددة في البادية الشمالية عبدالرحمن شحادة ان يبدأ التشغيل التجاري للمشروع بداية شهر تشرين أول 2015.
وقال شحادة ان نسبة الانجاز في المشروع بلغت 30% باستطاعة 10 ميغاواط في توفير طاقة كهربائية نظيفة للمناطق النائية وتشغيل الايدي العاملة المحلية.
من جانبه اكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري اهمية مشروع (البادية) للطاقة المقام في قرية المنارة في البادية الشمالية في ضمان أمن التزود بالطاقة الكهربائية في المملكة، مشيراً ان مشروع (البادية)الذي يعمل بموجب رخصة ممنوحة من الهيئة مدتها 20 عاما، سيرفد النظام الكهربائي بنحو (22) جيجا واط سنوياً.
واكد الحياري خلال زيارة للمشروع الذي تنفذه شركة البادية لتوليد الطاقة الكهربائية المملوكة لشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية بكلفة اجمالية تبلغ 16 مليون دينار، اهمية مشاريع الطاقة المتجددة مشيراً ان الهيئة تعمل على تعزيز مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي التزاما بالاستراتيجية الوطنية لقطاع الطاقة التي نصت على رفع نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة بنسبة 10 بالمئة عام 2020.
واستمع المهندس الحياري والوفد المرافق الذي ضم أعضاء لجنة التخطيط والتنسيق وبعض الموظفين المختصين في الهيئة، الى ايجاز قدمه مدير المشروع /المدير التنفيذي لشركة فيلادلفيا للطاقة عبدالرحمن شحادة عن سير العمل في المشروع الذي يعتمد نظم خلايا شمسية مصنعة محلياً وبتمويل وطني ويوفر حوالى (200) فرصة عمل لأيد عاملة محلية.

الراي
الاثنين 2015-04-06
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2300 م.واط
الحمل المسائي : 3020 م.واط