بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

ارتفاع الحمل الكهربائي بسبب البرد

الإثنين

2015-04-13

ارتفع الحمل الكهربائي في اليومين الماضيين مسجلا أعلى مستوى للحمل في نيسان بسبب موجة البرد الأخيرة، وفق مسؤول في شركة الكهرباء الوطنية.
وقال مدير دائرة التخطيط والإنتاج في شركة الكهرباء الوطنية، المهندس أمين الزغل ان الحمل الكهربائي سجل للفترة الصباحية أمس 2550 ميغا واط متوقعا ان يسجل الحمل للفترة المسائية 2670 ميغا واط.
وبين في تصريح لـ « الرأي» ان الحمل الكهربائي للفترة الصباحية ليوم السبت سجل نحو 2515 ميغا واط، فيما سجل للفترة المسائية لنفس اليوم 2640 ميغا واط.
وذكر الزغل ان الحمل الكهربائي سجل أمس أعلى حمل منذ بداية الشهر الحالي نظرا لموجة البرد التي اجتاحت المملكة اليومين الماضيين موضحا ان الحمل الكهربائي ارتفع بنحو 350 ميغا واط مقارنة بنفس اليوم من الاسبوع الماضي.
واضاف ان الحمل الكهربائي سجل بداية الاسبوع الماضي نحو 2200 ميغا واط للفترة الصباحية و 2350 للفترة المسائية نظرا للاجواء الربيعية التي شهدها الاسبوع الماضي والتي ساهمت بالاستغناء عن المدافىء الكهربائية.
وأوضح ان الكهرباء الوطنية أجرت قبل فصل الشتاء صيانة لكافة شبكات النقل الخاصة بها مبينا ان فرق الطوارىء التابعة للشركة على استعداد تام لمواجهة أي طوارىء تحدث خلال المنخفضات الجوية.
وبين ان مركز التحكم الوطني التابع للكهرباء الوطنية يعمل على مدار ال 24 ساعة لمتابعة شبكة النقل لتزويد الكهرباء لكافة انحاء المملكة، مشيراً إلى أن الشركة توفر التجهيزات اللازمة والاستعداد لفصل الشتاء لمواجهة التحديات التي قد تنجم عن الأحوال الجوية خلال الموسم الشتوي.
وتعتمد محطات توليد الطاقة الكهربائية، بشكل كامل على الديزل والوقود الثقيل في توليد الطاقة الكهربائية بسبب انقطاع امداد الغاز المصري المسال والذي يعتبر اقل كلفة في توليد الطاقة الكهربائية من الديزل والوقود الثقيل.
وتشير تقديرات وزارة الطاقة إلى ارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية بنسبة 7 بالمئة، حتى العام 2020، وأن يرتفع مستوى الحمل الأقصى بنسبة 6.7 % نتيجة الزيادة الكبيرة في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال هذه الفترة.
ويعاني قطاع توليد الطاقة الكهربائية منذ بداية العام 2011 من تراجع كميات الغاز الطبيعي المصري ، إذ لم تتجاوز كميات الغاز المستلمة نسبة 10%من الكميات.

الراي
الاثنين 2015-04-13
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2330 م.واط
الحمل المسائي : 2940 م.واط