بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

النسور يرعى القمة الأردنية الدولية للطاقة

الأحد

2015-04-26

يرعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور القمة الأردنية الدولية للطاقة، حيث سيلقي كلمة أثناء حفل افتتاح القمة المنعقدة بين 19و 20 من شهر أيار المقبل في العاصمة عمان.

ويشارك في المؤتمر وزير الطاقة والثروة المعدنية د. إبراهيم سيف ومجموعة من قادة قطاعي العام والخاص وسيتم عرض التحديات الرئيسية ومجموعة من الفرص المتعلقة باحتياجات الطاقة الحالية والمستقبلية في الأردن.

وتعتبر القمة التي تستضيفها الوزارة كمنصة رسمية للتعرف على الشركات الدولية ولتقديم العروض المتعلقة بمشاريع الطاقة الحالية والمستحدثة في المملكة.

من المتوقع أن يستقطب برنامج القمة أكثر من 500 شخصية من كبار المديرين التنفيذيين والمسؤولين المحليين والاجانب، إضافة إلى عدد من المهتمين بمجال الطاقة والتعدين بما في ذلك مشاريع رئيسية مثل الغاز، الغاز الطبيعي المسال، الطاقة النووية، الطاقة المتجددة، التعدين والصخر الزيتي، إضافة إلى تهيئة فرص الاستثمار في الخامات المحلية التي ستطرح وتناقش خلال المؤتمر.

يطرح وزير الطاقة والثروة المعدنية معالي الدكتور إبراهيم سيف خلال القمة أهم الأفكار والرؤى المستقبلية لقضايا القطاع، كما سيشارك كبار المسؤولين في قطاع الطاقة في فعاليات القمة، وسيتم عقد اللقاءات مع عدد من الشركات الدولية لعرض ومناقشة العديد من مشاريع الطاقة الكبرى في المملكة القائمة منها أو المقترحة، إلى جانب العديد من اللقاءات الفردية مع صُناع القرار خلال فعاليات المؤتمر، إضافة الى إتاحة الفرص أمام الشركات المشاركة لعرض منتجاتهم وخدماتهم مباشرة على الشركات المهتمة وعلى الجهات ذات العلاقة.

وتضم أجندة القمة الأردنية الدولية للطاقة، برنامجا لأهم القضايا والأمور المتعلقة بقطاع الطاقة والتعدين والخطط بعيدة المدى في هذا المجال، كما ويتطرق إلى القضايا الإستراتيجية الرئيسية التي تواجه إدارة وتنفيذ خطط الطاقة في الأردن، فضلا عن عرض أهم مستجدات المشاريع القائمة والمقترحة الكبرى وذات الأهمية الخاصة للإقتصاد الاردني.

تسعى وزارة الطاقة والثروة المعدنية من خلال القمة الأردنية الدولية للطاقة، إلى إبراز حدث دولي يسلط الضوء على الأردن كدولة مستقرة ومتطورة وجاذبة للمشاريع الإستثمارية، والتركيز على المراحل التي وصلت اليها العديد من مشاريع الطاقة والمشاريع التعدينية في الأردن.

ومن أهم الشخصيات والمتحدثين المختصين في مجال الطاقة خلال أعمال "القمة الأردنية الدولية للطاقة" على سبيل المثال لا الحصر، أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية الدكتور غالب معابرة، رئيس مجلس إدارة هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان، المدير العام لشركة الكهرباء الوطنية السيد عبد الفتاح الدرادكة، رئيس مجلس إدارة إداما الدكتور ماهر مطالقة، مدير المشاريع في شركة استي انيرجيا/ انيفت الدكتور محمد ياسين العياشي، نائب رئيس روساتوم أوفرسيز ميلكو كوفاتشيف، ومدير عام عمليات الغاز الطبيعي المسال في شركة شل السيد مهدي شنوفي.

تُشكل القمة الأردنية الدولية للطاقة، نقطة تجمع الشركات المحلية والشركات الدولية لتبادل الأراء وطرح الأفكار والرؤى التي تساهم في تحقيق ودعم إحتياجات المملكة من الطاقة، حيث أكدت العديد من الشركات العالمية الرائدة حضورها والمشاركة في القمة بما في ذلك الرعاة الرئيسيين مثل شركة شل، روساتوم أوفرسيز (Rusatom Overseas)، شنايدر إلكتريك (Schneider Electric)، وارتسيلا (Wartsila)، انيفيت (Enefit) وسولستيس(Solstice).

لضمان عقد القمة الأردنية الدولة للطاقة بأعلى المعايير والمقاييس، كلفت وزارة الطاقة والثروة المعدنية شركة (أنا الأردن) (iJordan) وبالتعاون مع (Global Events Partners) التابعة لشركة (dmg::events) بتنظيم فعاليات هذه القمة، والعمل على تكريس كافة الجهود المبذولة لجعل هذه القمة تجربة فريدة لكل المشاركين فيها.
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 2330 م.واط
الحمل المسائي : 2940 م.واط