بحث:
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

"الكهرباء الأردنية" تؤكد عدم رفع سعر الكهرباء

الأربعاء

2017-01-25

جددت شركة الكهرباء الأردنية تأكيدها انه لا ارتفاع على أسعار الطاقة الكهربائية منذ بداية العام 2017، مشيرة إلى أن تدني درجات الحرارة خلال فصل الشتاء ينعكس زيادة في قيم الفواتير.
ووفق مصدر مسؤول في الشركة، فان قيم الفواتير ترتفع خلال فصل الشتاء خاصة خلال شهري كانون الأول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير)، بسبب تدني درجات الحرارة بشكل كبير، واستخدام المستهلكين سخانات المياه الكهربائية، ومكيفات الهواء والكهرباء لغايات التدفئة.
وبحسب الشركة، فان الاجهزة المنزلية تستهلك خلال فصل الشتاء طاقة كهربائية اكبر للانارة، والغسالات الاوتوماتيكية، مهيبة بالمشتركين ضبط مكيفات الهواء لغايات التدفئة عند درجة 24 درجة مئوية لتلافي الاستهلاك المبالغ فيه.
وأشار المصدر إلى أن مشتريات شركة الكهرباء الأردنية من الطاقة الكهربائية ارتفعت خلال شهري تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) الماضيين بمعدل %23 جراء ارتفاع الاستهلاك من قبل المشتركين لجميع الاستخدامات.
وحول وجود عيوب فنية في العدادات الكهربائية، أكد المصدر ان جميع العدادات قبل تركيبها تخضع لسلسلة من الاختبارات الفنية ومعايرة دقيقة ابتداء من عملية التصنيع وانتهاء بالتركيب عند المشتركين، وان نسبة الخطأ في قراءة الاستهلاكات من الطاقة الكهربائية التي تمر في العداد شبه معدومة وتتم عملية ابراء جميع العدادات باشراف هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.-(بترا)
الأحمال الكهربائية ليوم أمس
الحمل الصباحي : 1980 م.واط
الحمل المسائي : 2530 م.واط